Bannière
Français
Français الجمعة 5 يونيو 2026
القائمة

الرباط.. السيد عبد النباوي يجري مباحثات مع وزير العدل الموريتاني

الرباط.. السيد عبد النباوي يجري مباحثات مع وزير العدل الموريتاني
24ساعة 21:32 - 20.10.2025
Bannière

أجرى الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات ثنائية مع وزير العدل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد اسويدات، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة رفقة وفد رفيع المستوى.

وذكر بلاغ للمجلس أنه جرى خلال هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، استعراض مجالات التعاون المشترك، بما يعكس طموحات البلدين في تطوير المنظومتين القضائية والقانونية، ويسهم في تبادل الخبرات والتجارب الفضلى في مجال التحول الرقمي لمنظومة العدالة، وتحسين الولوج إلى الخدمات القضائية، وتقريب القضاء من المواطنين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد استعراض مستجدات النظامين القضائيين، خاصة في المجال الرقمي، بحث الجانبان آفاق التعاون المشترك، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

حضر هذا اللقاء عن الجانب الموريتاني، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالرباط وأطر عليا بوزارة العدل، وعن الجانب المغربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والمدير العام للشؤون المالية والإدارية، وأطر عليا بالمجلس.

بقلم: Admin